اوردغان يعزل 5 قيادات امنية فى اكبر قضايا فساد فى اسطنبول 


ذكرت وسائل الإعلام التركية الأربعاء أن رئيس الوزراء رجب طيب إردوغان أصدر تعليمات بعزل مدراء خمس شعب أمنية تتولى التحقيق في أكبر قضايا الفساد في تاريخ تركيا.

وقالت وكالة إخلاص للأنباء التركية إن إردوغان أصدر تعليمات صباح الأربعاء بعزل مدراء خمس شعب تابعة لمديرية أمن اسطنبول وهم مدير شعبة مكافحة الجريمة المالية و مدير شعبة مكافحة التهريب ونظمي ومدير شعبة مكافحة الجريمة المنظمة وعمر كوسه مدير شعبة مكافحة الإرهاب وأرسان إرجكتي مدير شعبة النظام.

وأضافت أن تلك الخطوة تأتي في إطار عملية مداهمة شنتها قوات الأمن التابعة لشعبة مكافحة الجريمة المالية في إسطنبول أمس ضد مجموعة كبار رجال الأعمال والمسؤولين وأبناء الوزراء.
وأشارت حسبما نقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط  إلى أن عملية المداهمة جاءت بناء على أدلة تتهم المعتقلين في قضايا فساد وتلقي رشاوى من بين تهم أخرى.

وكانت قوات الأمن التركية قد داهمت أمس مقار عدد من كبار رجال الأعمال وأبناء الوزراء والمسئولين في كل من مدينة إسطنبول والعاصمة أنقرة واعتقلت على إثرها 52 شخصا في مقدمتهم أبناء وزير الداخلية معمر جولار ووزير الاقتصاد ظفر تشاجليان ووزير البيئة والتخطيط العمراني إردوغان بايراقتار وعمدة حي الفاتح في إسطنبول مصطفى دمير وصاحب مجموعة شركات (آغا أوغلو) علي آغا أوغلو والمدير العام ل (لبنك الأهلي) سليمان أسلان وكذلك المدير العام لشركة أملاك للعقارات ورجل الأعمال الإيراني الأذربيجاني رضا ضراب.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

 
محبي حازم صلاح ابو اسماعيل © جميع الحقوق محفوظة